رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن نوع من البقوليات يخفف من التهاب المفاصل إذا تناولته "مرتين" في الأسبوع!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أفادت هيئة الخدمات الصحية الوطنية: "من المهم جدا تناول نظام غذائي صحي ومتوازن إذا كنت مصابا بالتهاب المفاصل. إن تناول الطعام الصحي سيمنحك جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها ويساعدك في الحفاظ على وزن صحي".
فوائد الفاصوليا

و أكدت مؤسسة التهاب المفاصل في المملكة المتحدة، إنه يجب على المصابين بالتهاب المفاصل تناول الفاصوليا "مرتين في الأسبوع" أو أكثر لدرء الأعراض المزعجة لالتهاب المفاصل.
وقالت المؤسسة: "الفاصوليا مليئة بالألياف والمغذيات النباتية، والتي تساعد على خفض بروتين سي التفاعلي، وهو مؤشر للالتهاب الموجود في الدم". وفقاً لموقع "إكسبريس"
وأضافت أن الفاصوليا هي أيضا "مصدر ممتاز وغير مكلف للبروتين" وغذاء يحتوي على مضادات الأكسدة.
عوامل تخفف الألم
وقالت هيئة الخدمات الصحية: "إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإن فقدان الوزن يمكن أن يساعدك حقا في التعامل مع التهاب المفاصل. ويضع الوزن الزائد ضغطا زائدا على مفاصل الوركين والركبتين والكاحلين والقدمين، ما يؤدي إلى زيادة الألم ومشاكل في الحركة".
وتشير هيئة الخدمات الصحية الوطنية إلى أن هناك عددا من العوامل التي يمكن أن تخفف الألم بما يتيح للمرضى التعايش مع التهاب المفاصل، والتي يمكن أن تساعد أيضا في إبطاء تقدم الحالة وتقليل الالتهاب، من قبيل الإقلاع عن التدخين، حيث توضح مؤسسة "مايو كلينك": "يسبب التدخين ضغطا على الأنسجة الضامة، ما قد يزيد من آلام التهاب المفاصل".
أعراض التهاب المفاصل ويمكن أن تختلف أعراض التهاب المفاصل من أسبوع لآخر، لذلك قد يأتي ألم المفاصل ويختفي.
وتنص مؤسسة التهاب المفاصل على أن: "تصلب الصباح الذي يستمر لأكثر من ساعة هو سبب وجيه للاشتباه في الإصابة بالتهاب المفاصل. والعلامتان الرئيسيتان الأخريان للمرض هما التورم وصعوبة تحريك المفصل".
وإذا كنت مصابا بالتهاب المفاصل، فمن المرجح أن تشعر مفاصلك بالتيبس ويصعب تحريكها، وقد تجد أيضا أن المنطقة المحيطة بالمفاصل قد تشعر بالدفء أو تبدو حمراء أو منتفخة.
ويمكن أن تشمل الأعراض فقدان الوزن وجفاف العين نتيجة الالتهاب، وألما في الصدر.

arrow up